صنر

Arapça صنر nedir, Arapça - Arapça sözlük صنر ne demek?

الوسيط
(الصِّنَارَةُ): الحديدَةُ الدقيقةُ المعقَّفَةُ التي في رأْس المِغْزَلِ يُشْبَكُ بها الخيطُ. و- حديدةٌ مُعَقَّفَةٌ في طرفِ خَيْطٍ تُسْتَعْمَلُ في صيْدِ السمك، وهي الشِّصُّ.

صنر: الصَّنَارَةُ، بكسر الصاد: الحديدة الدقيقة المُعَقَّفَةُ التي في رأْس المِغْزل، وقيل: الصِّنَارَةُ رأْس المِغْزل، وقيل: صِنَارَةُ المغزل الحديدة التي في رأْسه، ولا تقل صِنَّارَةً. وقال الليث: الصِّنَارَةُ مِغْزل المرأَة، وهو دخيل. والصِّنَارَة: الأُذن، يمانية. والصِّنَارِيَّةُ: قوم بِإِرْمِينِيَةَ نسبوا إِلى ذلك. ورجل صِنَارَةٌ وصَنَارة: سيّءُ الخلق، الكسر عن ابن الأَعرابي والفتح عن كراع. التهذيب: الصِّنَّوْرُ البخيل السيّء الخلق، والصَّنانِيرُ السيِّئُو الأَدب، وإِن كانوا ذوي نباهة. وقال أَبو علي: صِنارةٌ، بالكسر، سيّء الخلق، ليس من أَبنية الكتاب لأَن هذا البناء لم يجئ صفة. والصِّنَّارُ: شجر الدُّلْبِ، واحدته صِنَّارة؛ عن أَبي حنيفة، قال: وهي فارسية وقد جرت في كلام العرب؛ وأَنشد بيت العجاج: يَشُقُّ دَوْحَ الجَوْزِ والصِّنَّارِ وقال بعضهم: هو الصِّنَار، بتخفيف النون، وأَنشد بيت العجاج بالتخفيف. وصِنارة الحَجَفَةِ: مَقْبِضُها، وأَهل اليمن يسمون الأُذن صِنارة.


Arapça - Arapça sözlüğünde Arapça صنر kelimesinin Arapça manası nedir? Arapça dilindeki صنر kelimesinin Arapça dilindeki manasını yukarıda okuyabilirsiniz. صنر diğer dillerde anlamlarına aşağıdan ulaşabilirsiniz.

Was this article helpful?

93 out of 132 found this helpful